أي دين هذا

عجبت لأمركم وسوء حكمكم. في بداية الأمر انتقدتم مزج الدين بالسياسة، بالرغم من دمجكم للعادات والتقاليد بالدين حتي اختلط عليكم الأمر. تداخلت المفاهيم والعقائد والأعراف والعادات والأهواء حتي سميتموها خطأً “الدين”.

أي دين هذا الذي أباح للرجل بأن يضرب زوجته أو يمنعها “بالقوة” متعللاً بأن “الرجال قوامون علي النساء”. ونسوا -أو تناسوا- “فإن أعرضوا فما أرسلناك عليهم حَفِيظًا، إن عليك إلا البلاغ“. وما بال زوجات الأنبياء اللاتي هلكن مع أقوامهم، مثل امرأة لوط وامرأة نوح. لم ينقص هذا من قدر النبي شيئاً. فما عليه الا البلاغ، والله هو العادل والمحاسب.

أي دين هذا الذي تزعمون انه يمنع عمل المرأة، بينما كانت السيدة خديجة زوجة الرسول من أكبر التجار في مكة. وكيف تتاجر وهي باقية بالمنزل لا تكلم الغرباء ولا تتابع شئون تجارتها.

وكيف تحرمون الاختلاط والسيدة عائشة هي أكثر راوي للحديث. 

والملبس فحدث ولا حرج. لما تحددون ملابس المرأة بأنها لا بد ان تتطابق زي زوجات الرسول وتغاضيتم عن مطابقة الرجال لزي الرسول وصحابته. أي منطق هذا! فالدين يحدد ضوابط الملبس ولا يمكن أن يحدد نوع وشكل وطريقة ولون الملبس!

أي دين هذا الذي يحث علي ترك التطيب ويقلل من الاهتمام بالمظهر للرجل والمرأة علي حد السواء، بينما ترددون دون كلل “إن الله جميل يحب الجمال“.

الأمثلة كثيرة، والتناقضات عديدة، والتبريرات عجيبة. فلا أنتم تعقلون ما تقولون، ولا أنا أصدق ما تزعمون أنه الدين. وأي محاولة للتفكير دوماً ما تنتهي بالحكم المسبق بأنه خارج عن الدين أو كافر أو ملحد! بينما تٓفٓكّٓر كل الأنبياء وهم أنبياء، فما بالك بالبشر دون الأنبياء! وكما جرت العادة، تناسوا بأن “إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون” ذكرت مرات كثيرة في القرآن. فالتفكير والتفٓكر جزء من الدين. ولكن لا أحد يبالي.

فكما قلت من قبل، وكما أقول من جديد قول الله تعالي… “لكم دينكم ولي دين” 

Wish to say anything?

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s